درجة محاضر كبير لنيافة الأنبا سوريال

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
المجموعة: أخبار الإيبارشيات الزيارات: 1228

                                                                                                                                                                                           

الأربعاء 10 يونيو 2015
درجة "محاضر كبير" لنيافة الأنبا سوريال من جامعة اللاهوت الأسترالية

في بادرة تبرز الدور والتأثير الكبيرين لكنيستنا القبطية بأستراليا قررت جامعة اللاهوت الأسترالية ترقية نيافة الأنبا سوريال أسقف ملبورن إلى المستوى "ج" بدرجة "محاضر كبير"
وقد جاء في الخطاب الذي صدر عن لجنة الترقيات الأكاديمية بالجامعة باسم الأستاذ المساعد مايكل كيلي رئيس المجلس ما يلي:
"نهنئكم على حصولكم على الدكتوراه من جامعة فوردهام في مارس 2014 وعلى الشرف الذي أنعمت به الجامعة عليكم بإطلاق لقب "خريج متميز لمدرسة الدين والتعليم الديني للدراسات العليا".


وأضاف د.كيلي إن قدرات الأنبا سوريال العالية خاصة في مجالين هما القيادة والتفاعل مع الكنائس والمجتمع مؤكدا إن نيافتكم تنطبق عليكم هذه المعايير عن طريق كونكم متفوقين في القيادة في كلية القديس أثناسيوس القبطية الأرثوذوكسية اللاهوتية وتعضيدكم لها لتكون أول كلية قبطية أرثوذوكسية لاهوتية معتمدة في العالم. هذا بالإضافة لمساهماتكم القيمة عن طريق الأبحاث والإدارة والتدريس. إلا أن قيادتكم للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية في أستراليا هي المساهمة الأكثر تميزا في وقت تواجه فيه الكنيسة اضطهاد خطير".
أما بخصوص التفاعل مع الكنائس والمجتمع فذكر: إن تعضيدكم لبناء برج إيبورو والهدف الأبعد وهو بناء الحرم الجامعي الثاني في قلب ملبورن هي أدلة أخرى علي قيادتكم وتفاعلكم مع مستقبل الكنيسة وتطوير المجتمع عن طريق وجود عام ظاهر"