عراقي مسيحي مهجر يلجؤون للأردن يومياً هربا من داعش

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

اشارت اخر الإحصائيات التي كشفت عنها منظمات انسانية عالمية الى تدفق المزيد من مهجري العراق المسيحيين للمملكة الاردنية، وإمكانية ان تطول فترة اقامتهم، هربا من اضطهاد تنظيم الدولة الاسلامية. وقد تباحث مختصون الخميس، في التحديات التي يتعرض لها أطفال المهجرين، تحديدا الصدمة النفسية ، التي عاشوها خلال فترة التهجير وانقطاعهم من التعليم ، فيما يقدر عدد

الاطفال منهم في سن المدرسة بنحو سبعـِمئةٍ وخمسين طفلا. وبحسب أخر أرقام جمعية "كاريتاس الاردن" فإن 4300 عراقي مسيحي مهجرا دخلوا الاردن منذ سيطرة التنظيم الاسلامي على الموصل، منهم 750 طفلا، في حين يدخل المملكة يوميا ، ما بين مئةٍ الى مئةٍ وعشرين عراقيا مهجرا.
قرر الاجتماع ، الذي عقدته وزارة التنمية الاجتماعية مع جهات معنية ، تشكيل لجنة توجيهية، لبحث اعادة ادماج الاطفال المهجرين، تحديدا في مجال التعليم. من ناحيته، قال مدير "كاريتاس الأردن" وائل سليمان ، ان اعداد المهجرين المسيحيين من العراق، الذين تتكفل برعايتهم الجمعية في تزايد مستمر، موضحا ، ان نحو 20 % من المهجرين قادمون من الموصل و75 % من سهل نينوى و5 % من بغداد . ولفت الى أن هذه الاعداد موزعة على الكنائس في ناعور وماركا والزرقاء وكنيسة سيدة السلام، وتم نقلهم الى بيوت في عمان، في حين سيتم استضافة القادمين في اربد والحصن وشطنا والفحيص .

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم