المجمع المقدس يحيى ذكرى الأربعين لرحيل البابا شنودة

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

443729-01-02_copyيبحث المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية فى اجتماعه صباح الأربعاء برئاسة الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريرك، الترتيبات النهائية لإحياء الكنيسة لذكرى الأربعين لرحيل البابا شنودة الثالث يومي الأربعاء والخميس من الاسبوع المقبل بمقر دير الأنبا بيشوى.

وقال الانبا باخوميوس إن ذكرى الأربعين المقامة بالدير حيث مثوى البابا الأخير سيكون حضورها قاصرًا على رجال الدين فقط دون أسرهم.

وقال قائم مقام البطريرك الأنبا باخوميوس إنه الاجتماع المقام صباح الأربعاء سيتطرق إلى فتح باب الترشيح لمنصب البابا اعتبارا من الجمعة 26 أبريل الجاري، وكيفية ضمان هدوء عملية الترشيح والانتخاب طبقا للجدول الزمنى الذى وضعته لائحة 1957.

وأكد الأنبا باخوميوس إن اجتماعات المجمع يسودها التوافق والهدوء، ونفى ما تناقلته وسائل إعلامية حول وجود خلافات واستقطاب بين آباء المجمع.

وتوقع الأنبا باخوميوس ألا يقوم أي من المرشحين لكرسي البابوية بالتقدم بنفسه للترشيح، وان المرشحين ستطرحون للانتخاب من خلال تزكية ستة من أعضاء المجمع المقدس أو 12 من أعضاء المجلس الملي.

وخلا منصب بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بوفاة البابا شنودة في السابع عشر من مارس الماضي، وتولي الانبا باخوميوس أسقف مطروح منصب قائم مقام البطريرك انتظارًا لانتخاب من يحل محل البابا الراحل الذي تراس الكنيسة لواحد واربعين عامًا.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم