محامي كنيسة القديسين: المجلس العسكري استجاب لشكوى نادي سكندري ضد اتحاد الكورة.. ولم يستجب للمطالبة بالتحقيق في قضية التفجيرات!

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

13_0انتقد جوزيف ملاك، مدير المركز المصري للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان، ومحامي كنيسة القديسين بالإسكندرية، تجاهل النيابة العامة التحقيق في ملف كنيسة القديسين رغم أحد ضباط الشرطة على إحدى الفضائيات بتورط العادلي في التفجيرات.

وقال ملاك أنه سيقدم خطابا رسميا آخر للمجلس العسكري يطالب فيه بالتحقيق في ملف القضية، كما يطالب النيابة العامة بالتحقيق في صحة التصريحات التي أدلى بها مقدم شرطة في برنامج "يامصر قومي" مع الإعلامي محمود سعد على "فضائية التحرير"، يؤكد تورط حبيب العادلى في حادث تفجير كنيسة القديسين.

وطالب المجلس العسكري بعدم تجاهل ملف أحداث القديسين بشكل يوحى بالتعمد بالرغم من الشكاوى التى أرسلها إليهم، وحتى لا يشعر أهالي الضحايا بأن هناك من يدافع عن النظام السابق، وأنه يملك المعلومات الحقيقية التى تؤكد تورط النظام السابق فى هذا الانفجار.

وأضاف ملاك في البيان الذي أصدره مع كميل صديق ونادر مرقس عضوي المجلس الملي السكندري، أن هذا التجاهل يوحي بوجود تمييز ديني وأن الأقباط مواطنين من الدرجة الثانية، رغم استجابة المجلس العسكري لشكوى مقدمة من نادي سكندري ضد اتحاد الكورة.

وتساءل البيان: "لماذا عدم الاهتمام بالشكاوى العديدة التي قدمت تطالب بفتح تحقيق جدي في ملف القديسين؟"، وأكدوا على ثقتهم فى الجيش المصري ووطنيته وأيضا وكذلك ثقتهم فى المجلس العسكرى، وأنه سيستجيب لهم بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من الكنيسة رقم 7870 لسنة 2011 بلاغات النائب العام والموجود بنيابة أمن الدولة.

نقلاً عن جريدة الدستور

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم