نيافة الانبا باخوميوس : سنحاول مشاركة اقباط المهجر في انتخابات البطريرك

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

ava bkomuos

اعلن الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركي أن تجليس البابا الجديد علي كرسي مرقس الرسول لن يكون قبل شهر نوفمبر القادم إذا ما تم تطبيق اللائحة بطريقة سلسلة.

وقال إنه من المستحيل الانتهاء من ذلك في 17 مايو نظرا لضرورة الانتهاء من النظر في الطعون الخاصة بالناخبين كأن يتم الطعن في أحدهم بأنه ليس أرثوذكسيًا أو أن تكون قد صدرت ضده أحكام بعد القيد، أو أية أمور أخري قد تخل بالشروط التي يجب أن تتوفر في الناخب.

وأضاف أن الأنبا مرقس طلب تمديد فترة إعداد جداول الناخبين لمدة شهرين حتي 7 يوليو المقبل، موضحا أنه بالرجوع للتاريخ نتذكر أن البابا كيرلس تنيح في مارس وتم تجليس البابا شنودة الراحل في نوفمبر.

وحول مسألة إشراك أقباط الخارج في عملية الانتخاب قال قداسته إنه وإن كانت لائحة 1957 لا تنص علي إشراك أبنائنا الأقباط في الخارج لأنه في ذلك الحين لم يكن هناك جالية قبطية في العديد من دول العالم، إلا أننا سنبذل قصاري جهدنا لمحاولة إشراكهم في انتخاب البابا القادم حتي لا يقولوا أنكم تجاهلتونا.

وحول ما إذا كان ذلك سيستدعي تغيير اللائحة قال إن تغيير اللائحة يمكن يستغرق سنوات وتتعطل عملية انتخاب البابا لأنه لابد في هذه الحالة من عرضها على مجلس الشعب ولهذا كان القرار الثاني بعد اختيار القائمقام هو الالتزام بلائحة

وكالة الأنباء القبطية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم