أيقونة السيدة العذراء مريم

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

اقامت هذه السيدة كنيسة بجوار بيتها ووضعت فيها صورة كبيرة للسيدة العذراء . ثم قامت حرب ضد الإيقونات كان يقودها الملك ثاوفيلس فكان ينزعها و يحرقها بواسطه جنوده . و لما وصلوا إلى هذه الكنيسة طلبوا أموالاً من هذه السيدة و إلا أحرقوا هذه الإيقونات و عذبوها

 فطلبت مهلة إلى الغد وأخذت الأيقونة و إبنها و ذهبا إلى البحر فعامت على وجه البحر و قالت لأبنها أنها ستمكث فى هذه المدينة , أما هو فسافر إلى اليونان ثم ترهب بدير الكرج و أخبرهم بقصة الأيقونة .
بعد سنوات رأى الرهبان عموداً من النار صاعداً من البحر إلى السماء , ثم رأوا أيقونة على سطح الماء و لما أخرجوها قال الراهب أنها الصورة التى ألقيتها أنا و أمى فى البحر حتى لا يحرقها الأشرار ووضعوها بإكرام فى الدير و تمت معجزات كثيرة منها .


+ الأيقونات تدل على صاحبها , لذا فإكراماً للقديسين نصنع لهم أيقونات أى صور و إذ يرون أهتمامنا بهم يحضرون و يباركوننا و يفرحون بصلواتنا و يسرعون لنجدتنا .
+الصورة تساعدك على الأحساس بوجود القديس لتصنع صداقة معه و تقتدى بسيرته لأنه عاش مثلك على الأرض و استطاع أن يطبق وصايا الله و نجح فى حياته الروحية و هو الأن فى السماء يصلى من أجلك و تستطيع أن تتمتع بصلاته إن طلبته فى كل احتياجاتك ,و الله يفرح بصداقة أولاده معاً . فيرسلهم لمعونتك فى كل احتياج و بصداقتهم لك تتشجع فى حياتك الروحية و تستعد لأبديتك.

لأبونا المحبوب القس
+++يوحنا باقى +++

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم