الحروب تقوي الكنيسة والشائعات الكاذبة لن تقدر عليها

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الأحداث التي تشهدها الكنيسة، دليل على أنها عرضة لحروب الشيطان،

ولكن رغم كل ذلك فهي ممتدة وقوية وتنمو.

وأكد البابا تواضروس في كلمته خلال احتفالية مئوية مدارس الأحد بوادي دجلة، أن الحروب تقوي الكنيسة، فرغم الشائعات الكاذبة التي ينشرها عدو الخير إلا أن الكنيسة تنمو.

وأوضح أن الواقع يؤكد تقدم الكنيسة ونموها برهبانها وخدامها وشبابها وشعبها، مشيرا إلى أنه مهما كانت الحروب إلا أن الكنيسة قادرة على المواجهة والنمو.

وأشار إلى أن البابا الراحل شنودة الثالث، يمثل نصف مئوية مدارس الأحد، بينها 10 سنوات أسقف للتعليم. وشهد قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، احتفالات مئوية مدارس الأحد، المقامة في نادي وادي دجلة، وتنظيمها إيبارشية المعادي، برئاسة الأنبا دانيال، أسقف الإيبارشية.

وتخلل الحفل الذي حضره عدد من أحبار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وبعض القيادات الأمنية والتنفيذية، تراتيل روحية، كما استعرض الحفل حياة البابا كيرلس الرابع أبو الإصلاح.

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، هذا العام بثلاثة مناسبات هامة، أبرزها مئوية مدارس الأحد، ومن المقرر أن تحتفل في نوفمبر بإنشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، والتي سبقها مرور 50 عاما على ظهور العذراء في الزيتون.

Read 5077 times Last modified on الأربعاء, 05 أيلول/سبتمبر 2018 14:04
Rate this item
(0 votes)

About Author

Login to post comments

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم