"إيبارشيات" الصعيد تحتفل بعيد القيامة.. وأسقف سوهاج يشكر المعتدين علي الكنائس

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
المجموعة: أخبار الإيبارشيات الزيارات: 1272
احتفلت كنائس إيبارشية سوهاج والمنشاة والمراغة بعيد القيامة المجيد، مساء أمس –السبت-، حيث قام الأنبا باخوم أسقف سوهاج بخدمة قداس العيد بكنيسة الشهيد العظيم مار جرجس - مقر المطرانية-، بعد أن بدأت عملية إصلاح التلفيات التي طالتها ضمن سلسلة الإعتداءات التي وقعت على الكنائس في أغسطس من العام الماضي.
قد شارك في صلوات القداس حوالي ثلاثة آلاف شخص من شعب مدينة سوهاج، وألقى نيافة الأنبا باخوم كلمة شكر جاء فيها: "الله الذي سمح بأن نعود ونصلي في هذه الكنيسة بعدما تعرضت له من تخريب"، كما شكر رجال الجيش والشرطة لتعبهم وتضحياتهم في الفترة الماضية، وكذلك شكر أيضا الذين اعتدوا على الكنيسة وطلب من الحاضرين الصلاة لأجلهم .
وعن قيامة المسيح، أشار نيافته إلى أن المسيح القائم هو أيضا "مقيم الموتى" مثل ابنة يايرس وابن أرملة نايين ولعازر وكذلك الذين قاموا بعد قيامته بعد أن تفتحت القبور .
وأضاف: "للقيامة ثمار هامة أهمها كسر شوكة الموت وانتصار الإنسان على شهواته، وكذلك أنها سحقت هيبة الموت وأيضا القيامة تحمل لنا رجاء الحياة الأبدية، فحين تكتب للإنسان المؤمن شهادة وفاة بسبب انتهاء حياته الأرضية تكتب له شهادة حياة في الأبدية " .
من ناحية أخري استقبل نيافة الانبا كيرلس أسقف نجع حمادى، أمس –السبت-، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا ورئيس مدينة نجع حمادى ورؤساء مجالس القرى والقيادات الأمنية بمركز ومدينة نجع حمادى، لتهنئة نيافته بعيد القيامة المجيد.
كما احتفلت كنائس إيبارشية ديروط وصنبو، مساء أمس –السبت-، بعيد القيامة المجيد، حيث رأس الأنبا برسوم صلاة القداس.