الخطيه تجعل الإنسان أعمى

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

                                                                                                                                                       

الأحد 28 يونيو 2015
قداسة البابا: الخطيه تجعل الإنسان أعمى حتى لو كان يتمتع برؤية ثاقبة

تحدث قداسة البابا تواضروس الثانى عن معجزة شفاء المسيح لإنسان أعمى وأخرس ، موضحًا بأن الخطية تسلب بصر وتعجز لسان الإنسان عن الصلاة ورؤيه الله.
وقال قداسته خلال عظته في تدشين كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا موسى بوكالة البلح: إن الخطيه تجعل الإنسان أعمى حتى لو كان يتمتع برؤيته ثاقبة، لإنه يكون اعمى البصيرة وليس البصر.


واضاف قداسة البابا: إن الخطيه تجعل الإنسان يحكم على الأمور بصورة مغلوطة ، ولاسيما بأنها تجعله يتحدث خطأ ؛ موضحا بأنها تجعل الإنسان لا يصلى ويفقد الاتصال بالله.
وأكد إن الشفاء من الخطية يكون بالاقتراب من المسيح، مستشهدًا بآية من الكتاب المقدس‘‘ بكلامك تتبرر وبكلامك يحكم عليك‘‘ ، واستطرد: إن الكلام أكثر ما يفعله الإنسان ويصل الأمر بالبعض الحديث وهم نيام أو من خلال الأحلام ، والكلام محدش بيدفع فيه فلوس والميديا كلها كلام ولكن مسئولية الكلمة غاية الخطورة ، والكتاب المقدس يقول "من فضله القلب يتكلم اللسان ".
وشدد على ضرورة أن يكون قلب الإنسان مدشنُ بالصلاة والقراءات من الكتاب المقدس، ومخصص لله، متسائلا هل قلبك مدشن ؟!
واستطرد:"إن الشائعات والحكايات والروايات يحفظكم الله منها ويجعل قلوبكم نقيه غير ملوثه ؛ اتكلم براحتك شعار كانت تتبناه كبائن اتصال ، وإنما أدركوا بأن الكلمة قد تجرح إنسان أو تجعله يموت وتفقدك الملكوت ، فمن قال لأخيه يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم".

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم