أسقف المنوفية: رجال الدين لا يجب أن تكون لهم علاقة بالسياسة

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

 

أكد الأنبا بنيامين أسقف المنوفية، أن رجال الدين ليسوا ذوي شأن بالسياسة، وإنما رجال الدين يؤمنون بالوطنية، لأن الدين يحيي الوطنية.
وقال أسقف المنوفية خلال كلمته باحتفال "الأقباط متحدون" بمرور عشرة أعوام على تأسيسها: " إن وصية القديس بولس للمسيحيين بأن يخضعوا للرؤساء ويحبوا الوطن، لذا نحن نحب مصر وسيظل الأزهر والكنيسة علامتين وطنيتين مضيئتين تقدمان حب الوطن مع حب الله".

 

مضيفا أن السياسة والدين يختلفان، بالعديد من الأمور، وإنما متفقان في الفكر والكلمة فكلاهما يقدم فكرًا، لأن العقيدة في بدايتها فكر فالإنسان يعتقد فيما يفكر فيه.

وأكد أن رجال الدين نؤمن بالفكر، ولهذا نذكي الفكر الذي يصبو لصالح الوطن، وأننا سنظل نحيي الوطنية كما نحيي في القلوب حب الله كرجال دين.

واستطرد:" إننى أستشهد بمقولة البابا شنودة إن مصر ليست وطنا نعيش فيه إنما وطن يعيش فينا"، لذا فأينما وجدنا فمصر وطن يعيش فينا وهذا ما رأيناه في المهندس عدلي أبادير مؤسس "الأقباط متحدون" حيث كانت شغله الشاغل، وكان يرى أنه يجب أن يكون في مصر احترام كامل لحقوق الإنسان".

ووصف الانبا بنيامين الكلمة بالنور لطريق أمام الناس، مشيرًا إلى أن محافظة المنوفية اصبحت نسبة التعليم فيها تزيد على 90% لذا شعب المنوفية شعب متعلم وراق فكريًا، موجهًا تحية لكل من يسعى ليقدم فكرًا راقيا يحافظ على كرامة الإنسان.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم