الأنبا أنجيلوس حصل على رتبة الإمبراطورية البريطانية

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

السبت 13 يونيو 2015                                                                                                                                                             
أحدهما نيافة الأنبا أنجيلوس .. بريطانيا تكرم شخصيتن مصريتين ..

نظير الخدمات المتميزة التي قدماها للمجتمع البريطاني قررت ملكة بريطانيا أليزابيث الثانية تكريم اثنين من المصريين هما نيافة الأنبا أنجيلوس الأسقف العام لبريطانيا والدكتورة نعمت شفيق نائب محافظ بنك إنجلترا ، حيث يحصل نيافة الأنبا أنجيلوس على رتبة الإمبراطورية البريطانية نظير جهوده في خدمة الحريات الدينية في العالم. بينما يتم منح الدكتورة ميرفت شفيق على لقب فارس نظير خدماتها في الإدارة العامة والاقتصاد العالمي،


وكانت السفارة البريطانية في القاهرة قد أصدرت بيانا على لسان السفير البريطاني جون كاسن قال فيه: شفيق ونيافة الأنبا أنجيلوس قد كرسا حياتهما لخدمة الآخرين...وأصبحا مصدرًا لإلهام الشباب البريطاني والمصري على حدٍ سواء ونحن جميعًا في بريطانيا ومصر، بل والعالم كله، نعترف بإنجازاتهم ومساهماتهم.
تأتي عملية منح الأوسمة المرموقة التي حصل عليها نيافة الأنبا أنجيلوس ضمن قائمة الشرف بمناسبة عيد ميلاد الملكة، حيث يتم تكريم عدد من الشخصيات من خلفيات مختلفة، ولعدة أسباب، منها إحداث تغيير في مجتمعهم أو في مجال عملهم أو تحسين حياة البشر من غير القادرين على مساعدة أنفسهم أو التحلي بشجاعة أخلاقية ، وايضا الذين قدموا إنجازات في الحياة العامة والتزموا بخدمة ومساعدة دولة بريطانيا.
يذكر أن نيافة الأنبا أنجيلوس حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية بدرجة ضابط (OBE)، وهي رتبة فائقة الامتياز، نظير جهوده في خدمة الحريات الدينية في العالم. هذا ويعرف نيافته بكونه من أقوى المدافعين عن حقوق الإنسان والحريات الدينية. أما د.نعمت شفيق فجاء في حيثيات منحها الوسام أنه نظير خدماتها في الإدارة العامة والاقتصاد العالمي. تعود أصول د. شفيق إلى الأسكندرية، وهي خبيرة اقتصادية بارزة شغلت في السابق منصب نائب العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي والأمين الدائم لوزارة التنمية الدولية البريطانية (DFID).

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم