مجلس الوزراء يقر «دور العبادة» الأربعاء و«تقنين» أوضاع ١٥٠٠ كنيسة غير مرخصة

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

Esam_Sharafأكد مصدر مسؤول بمجلس الوزراء أن المجلس سيقر قانون «دور العبادة الموحد» الأربعاء المقبل، فيما كشف مصدر كنسى مطلع عن تنظيم لجان بالمحافظات بالاشتراك مع الكنيسة الأرثوذكسية لرصد الكنائس غير المرخصة، التى يبلغ عددها نحو ١٥٠٠ كنيسة، وتقنين وضعها.

وتناقش اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء بعد غد «الثلاثاء»، قانون دور العبادة، بعد أن تسلمت تقرير لجنة العدالة الوطنية حول القانون الأسبوع الماضى، الذى تضمن مقترحات اللجنة بتعديل بعض نصوص مواد القانون، ونتائج الحوار المجتمعى الذى أجرته لجنة العدالة الوطنية حوله، والذى شمل آراء وتحفظات الكنائس المصرية والأزهر الشريف.

وقال المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، عضو اللجنة التشريعية، لـ«المصرى اليوم» إن اللجنة تسلمت مذكرات من الجهات المعنية بهذا القانون بما فيها تقرير لجنة العدالة الوطنية والكنائس والأزهر، مشيراً إلى أنه ستتم مناقشتها داخل الاجتماع وصولاً للصيغة النهائية للمشروع الذى سيتم عرضه على مجلس الوزراء، تمهيدا لمناقشته وعرضه على المجلس الأعلى للقوات المسلحة للتصديق عليه.

وذكر مصدر مسؤول بمجلس الوزراء أن المجلس سيناقش القانون فى جلسته الذى ستعقد الأربعاء، لعرضه على المجلس العسكرى.

فى سياق آخر كشف مصدر كنسى مطلع عن تنظيم لجان بالمحافظات من المحافظة والكنيسة، لرصد الكنائس غير المرخصة وتقنين وضعها. وذكر المصدر أن عملية التقنين ضرورية للغاية، بعيداً عن قانون دور العبادة الموحد، مشيراً إلى أن اللجنة ستختص بالنظر فى تاريخ إقامة الكنيسة وطبيعة الموافقات الحاصلة عليها وانتظام الصلاة بها.

نقلاً عن الأقباط متحدون

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم