المجمع المقدس يوافق على مشاركة كنيسة إثيوبيا فى انتخاب البابا.. ويقبل اعتذار الأنبا باخوميوس

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

2012-63470أعلن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية يوم الأثنين الماضى، موافقته على مشاركة الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية فى انتخاب وتتويج البابا الجديد.

وقال الأنبا يوسف أسقف أبرشية جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، فى مؤتمر صحفى بتكليف من الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك، إن مشاركة الكنيسة الإثيوبية، تأتى على أساس قانونى، طبقًا للبروتوكول الموقع بين الكنيستين، عام 1994.

وبموجبه سيسمح لخمس من أعضاء المجمع المقدس بكنيسة إثيوبيا بالمشاركة فى العملية الانتخابية وحضور مراسم تتويج البابا الجديد.

وأضاف الأنبا يوسف أن اجتماع المجمع المقدس اليوم والذى بدأ فى نحو الحادية عشرة صباحا واستمر حتى الخامسة والنصف مساءً، ناقش عددا من القضايا أهمها قبول اعتذار الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك عن عدم الترشح لخلافة البابا وإقامة مزار جديد لجسد الراحل البابا شنودة، بدير الأنبا بيشوى، والاتفاق على إعلان قائمة المرشحين للكرسى البطريركى بعد غلق بابا الترشيح فى 17 مايو المقبل، والإسراع فى فتح باب القيد للناخبين.

وأعلن أن الاجتماع المقبل للمجمع المقدس سيكون يوم الأربعاء 16 مايو القادم.

جدير بالذكر أنه تم صباح اليوم لقاء بين محمد كامل عمرو، وزير الخارجية، وقائم مقام البطريرك قبيل اجتماع المجمع المقدس، ورغم تأكيد الوزير على أن الزيارة كانت فقط لتقديم واجب العزاء لانشغاله طوال الفترة الماضية، إلا أن اتخاذ المجمع المقدس لقرار مشاركة كنيسة إثيوبيا فى انتخاب البابا الجديد، يؤكد أن وزير الخارجية تشاور فى هذا الشأن مع قائم مقام البطريرك.

بوابة الأهرام.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم