الأنبا باخوميوس يترأس القداس الجنائزى لأحد ضحايا كنيسة "مصراتة"

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

mase7y.comأ ش أ

ترأس الأنبا باخوميوس صباح اليوم الأربعاء، القداس الجنائزى الذى أقيم على أحد ضحايا تفجيرات الكنيسة التى وقعت بمدينة مصراتة بليبيا؛ ويدعى أشرف سامى حيث أقيمت الصلوات بمسقط رأسه بكنيسة العذراء بقرية أبيس 4 غرب الإسكندرية.

حضر العشرات من أهالى القرية وذوى الضحية، القداس وشاركوا فى تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بقرية أبيس، بعد أن وصل جثمانة إلى مصر.

وربط باخوميوس بين التفجيرات التى وقعت بليبيا مع مثيلتها التى وقعت بكنيسة القديسين بالإسكندرية عشية رأس السنة الميلادية 2011..وقال إن الرسالة إلى العالم أن أم تلك الحوادث وما وصفه بالاضطهاد يعد وسيلة من أجل الاتحاد من أجل المزيد من الإيمان، ناقلا تعازى البابا تواضروس الثانى ـ بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ـ إلى أسرة الضحيتين بمحافظتى الإسكندرية والمنيا، معبرا عن تعازى إبراشية الإسكندرية والبحيرة على الحادث الأليم.

وأوضح أن تلك الحادثة هى بمثابة درس لتعلم كيفية الاستفادة من الآلام وفق سيرة الديانة المسيحية، وأن الكنيسة الصغيرة قد تتحول إلى كاتدرائية كبيرة بسبب احتوائها على شهداء وقديسين.

وشارك فى إقامة الشعائر الجنائزية القمص رويس مرقس ـ وكيل البطريرك بالإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء المجلس الملى بالإسكندرية وعدد من الآباء الكهنة، فيما أقيم سرادق بمقابلة الكنيسة لاستقبال العزاء فى الضحية من أهالى القرية وأصدقائه.

اليوم السابع

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم