تفاصيل لقاء رهبان دير "أبو مقار" بالأنبا "ميخائيل" وكلمته أثناء رسامة 28 راهبًا

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

100أبدى الأنبا "ميخائيل"- مطران "أسيوط"- موافقته على رئاسة دير القديس أنبا "مقار" بـ"وادي النطرون" بعد انقطاع دام 3 سنوات.

وقال مصدر بالدير لـ"الأقباط متحدون"، إن الأنبا "ميخائيل" قام برسامة 28 راهبًا خلال زيارة قام بها أكثر من 50 راهبًا لتقديم الشكر لـه على قبول استمراره رئيسًا للدير.

وأوضح المصدر أن الأنبا "ميخائيل" قال للرهبان: "أنتم إخوتي، ودير القديس أنبا مقار في قلبي"، وأرسل خطاب محبة لرهبان الدير، وأعلن فيه تعيين الراهب القس "يوحنا المقاري" أمينًا للدير.

وبعد رسامته للرهبان، وجَّه الأنبا "ميخائيل" كلمة روحية لهم قال فيها: "إني قمت برسامتكم لتكونوا في ديركم قدوة صالحة.. فلتتهلل البرية كلها بكم، ولتكونوا جيشًا عظيمًا للعبادة بالروح والحق، ولتشملكم البركة بفرح يملأ قلوبكم، ناظرين إلى رئيس الإيمان ومُكمِّله الرب يسوع المسيح، وتكونوا قدوة صالحة للعالم كله، ولينوِّر بكم المسيح الدير والأرض كلها."

كان الأنبا "ميخائيل" قد تقدَّم باستقالته من رئاسة الدير للبابا "شنودة" يوم 17 مارس 2009 لأسباب اضطرارية، وبعد نياحة البابا توجَّه بعض رهبان الدير إليه يطالبونه بالعودة لرئاسة الدير مرة أخرى، خاصةً وأن البابا لم يكن قد بت في استقالته، ولم يتم انتخاب رئيس للدير أو أمين له.

يُذكر أن الأنبا "ميخائيل" ترهبن بدير "أبو مقار" في 19 فبراير 1939، وصار رئيسًا للدير بعد رسامته مطرانًا لـ"أسيوط" في 25 أغسطس 1946.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم