عهد قديم

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم


سفر اللاويين
السفر
دعى فى العبرية " Wayyiqra “ وايقرا " أو " فيقرا " ومعناها " ودعا " وهى الكلمة الأةلى فى السفر 0 أما دعوته " اللاويين " فقد جاءت فى الترجمة السبعينية Leueitikon 0 ولذلك نظراً لموضوعه المختص بالذبائح وأنشطة الكخنة واللاويين فى خدمة الخيمة والعبادة 0

كما دعى ايضاً فى " الميشنا " " شريعة الكهنة 0000 أو كتاب الكهنة ، كتاب التقدمات "

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم


سفر العدد
السفر
دعى فى العبرية Bemidbar ومعناها " فى البرية " 0 وهو بذلك يشير الى ماهتيه كسفر رحلات الشعب فى برية سيناء 

وجاءنا تسميته " العدد " فى الترجمة السبعينية وهى تناسب الرواية فى الأصحاح الأول والأصحاح السادس والعشرين ، حيث ورد عنها احصاء الشعب 0 الأحصاء الأول تم فى سيناء فى السنة الثانية للخروج ( عد 1 ) والثانى بعد حوالى تسعة وثلاثين عاماً فى سهول موآب ( عد 26 ) 0 وربما هذه التسمية " العدد " هى التى جعلت الكثيرين يهملون دراسته ظناً منهم انه مجرد سفر احصاء الشعب رغم كونه خلاف ذلك بحسب تسمية العبرانيين له 

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم


سفر التثنية
السفر
له فى العبرية اربعة اسماء :
دعى فى الأصيل العبرى إله هدباريم elleh haddebarim ويختصر debarim ومعناها " هذا هو الكلام " وهى كما اعتدنا الكلمات الأولى من الاصحاح الأول

Kith أى " الخاممس " بحسب ترتيبه فى أسفار موسى 0

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم