25 صورة ترصد القداس الأول بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية

25 صورة ترصد القداس الأول بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية Featured

شهد القداس الأول بكاتدرائية «ميلاد المسيح» في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء اليوم السبت،

توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة إلى الإخوة الأقباط المشاركين في الاحتفال بقداس عيد الميلاد المجيد، قائلا: «إحنا بنحبكم ونهنئكم بافتتاح الجزء ده من الكاتدرائية، وهو رسالة من مصر للعالم كله».

وحضرت مجموعة من المسلمات القداس في مشهد يعكس روح الوحدة والتماسك الوطني بين أبناء الشعب المصري، ورفع أحد المواطنين أعلام مصر مزينة برسمة قناة السويس، خلال كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القداس وسط إهداء الإخوة الأقباط الفل والياسمين ونثره على الرئيس عبد الفتاح السيسي فرحا بحضوره القداس.

وانتهت الكنيسة من تجهيزاتها لاستقبال الضيوف، وحضور القداس، وفرش السجاد الأحمر، ووضع الأيقونات في أماكنها، كما انتهى القائمون على الكاتدرائية من وضع الهيكل والأثاث.

وتعكس الأيقونات الفنون القبطية والتي يتصدرها صورة للقديس مارمرقس الرسول حامل البشارة الرسولية، بالإضافة إلى عدد من صور القديسين القدامى.

وتسمى كنيسة العاصمة الإدارية بكاتدرائية ميلاد المسيح، وتقع شرق مشروع أرض المعارض EXPO، جنوب الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة، على مساحة 15 فدانا، أي ما يعادل 63 ألف متر مربع.

وتتضمن مبنى الكاتدرائية على مساحة 7500 متر مربع، وكنيسة الشعب تسع لنحو 2000 مواطن، وتحتوي على ساحة رئيسة، إضافة إلى مبنى المقر البابوي وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية.

Read 675 times
Rate this item
(0 votes)

About Author

Login to post comments

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم