البابا: لا يوجد برنامج محدد لزيارة إيبارشيات الخارج.. وناقشنا ميزانيات الكنائس

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه لا يوجد برنامج محدد لزيارة الإيبارشيات داخل وخارج البلاد، مشيرًا إلى وجود خطة لزيارة روسيا وكندا وحضور عدد من المؤتمرات للشباب فى أوروبا.

 

وأضاف البابا خلال برنامج البابا وأسئلة الشعب والذى يذاع على قنوات الكنيسة المسيحية «مار مرقس» و« ctv» و«أغابى»، مساء الأحد، «يوجد عجز فى عدد الآباء الكهنة ونقص كبير في تقديم الخدمات الرعوية».

ووجه البابا نصيحه حول الافتقاد وزيارة الآباء الكهنة للأسر المسيحية قائلاً «أحب أن أٌقول إنه يجب أن تحافظوا على وقت الآب الكاهن فالاتصالات تسرق الوقت والمشكلات التي تأتي إلي الأب الكاهن كثيرة وهو يفتقد البيت الذي توجد فيه مشكلة ، كما أن الكاهن الشاب لديه قدرة صحية فى الافتقاد وزيارة الآسر بعد السنين تقل هذه القدرة».

ووجه حديثه للكهنة قائلا «دخول البيت هو للبركة وهيتعلم من دخول البيت أكثر من ما هيتعلم الوقوف أمام المنجلية».

وأكد البابا أن الكنيسة لها خطين الخط الأساسي وهو الروحي، والثانى الاجتماعي والذي يتضمن أنشطه وخدمات ومهرجانات مشيرًا إلى أنه من الخطأ أن يعلو الخط الاجتماعي عن الروحي.

على صعيد متصل قال البابا أن المجمع المقدس ناقش ميزانيات الكنائس موضحا أن لكل كنيسة ميزانية تقسم إلي ثلاث أقسام رئيسية الأولى خدمة الفقراء والمحتاجين «التعضيد»، والثانية خدمة التعليم، والثالثة خدمة التعمير، وكل قسم له 30 % من الميزانية والـ 10% تحت بند الطوارئ، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يزيد القسم الأول وهو خدمة الفقراء ولكن القسم الأخير لا يزيد.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم