اليوبيل الذهبى لاحظ نفسك والتعليم - للقمص انطونيوس عزيز

تقييم المستخدم: 3 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

                                                                                                                                                                                   القمص أنطونيوس عزيز

تزامنت رسالة الكنيسة مع رسامة قدس الأب الحبيب القمص ميخائيل جرجس كاهن كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بدمنهور 1963، وكان عنوانها مجلة الكنيسة .. بدأت تحبو كالطفل ثم نمت تدريجياً إلى أن صارت شابة تنافس المجلات الدينية الأخرى.

وتعدل الاسم فيما بعد إلى رسالة الكنيسة، ولاشك أنها نافعة لكل من يقرأ .. لقد أوصى سيدنا يسوع المسيح تلاميذه "علموهم"(2).. كما أوصى القديس بولس الرسول تلميذه تيموثاوس(3).

وتطورت المجلة فى موضوعاتها من أقوال وسير الآباء القديسين إلى عظات فى نهضات روحية بالكنيسة إلى تذكار أعياد إلى تسجيل حفلات ومناسبات، وهكذا كأنها سجلاً تاريخياً للقراء والباحثين ..
كنت اشترك فى التحرير فى صفحة الخدام والشباب، ثم ركن التربية الكنسية علاوة على إعداد وتجهيز محاضرات غبطة المتنيح البابا شنوده حينما كان أسقفاً للتعليم، ونيافة الأنبا غريغوريوس أسقف عام البحث العلمى.
ولقد صادفت الرسالة بعض الصعوبات مثل ارتفاع أسعار الورق والطباعة، وعدم تشجيع المشتركين، وقلة الاشتراكات التعضيدية والتبرعات.
ولكن نشكر الله لقد ثابر وجاهد قدس أبونا الحبيب القمص ميخائيل ولم ييأس إلى أن وصلت الرسالة بهذه الصورة الجميلة حالياً.      
وعلاوة على المقالات الشهرية والأبواب المختلفة، فقد عرضت الرسالة موضوعات اجتماعية هامة. كما عرضت شخصيات الكتاب المقدس، ومعلومات عن الكنائس والأديرة .. كما نشرت بحثاً عن مدينة دمنهور 1975 وغيرها من الأبحاث المختلفة.
كما أصدرت المجلة أعداد فى مناسبات خاصة عن مثلث الرحمات البابا كيرلس السادس، وكذلك المتنيح الأنبا اندراوس أسقف دمياط وكفرالشيخ والبرارى، وأيضاً القديس أثناسيوس الرسولى ..علاوة على الكتيبات والنبذات التى صدرت فى مناسبات مختلفة ..

وأود أن أسجل أنى استفدت كثيراً من هذه الرسالة كاتباً وقارئاً كما أستفاد قراء كثيرون غيرى ..
أخيراً أهنئ من كل قلبى قدس أبونا ميخائيل جرجس بمناسبة اليوبيل الذهبى لرسامته طالباً له كل صحة وبركة ونعمة من رب السلام.
وكذلك أهنئ الآباء والمشرفين على تحرير الرسالة وإصدارها بهذه الصورة قدس أبونا جرجس، وأبونا ثاؤفيلس، وأبونا طوبيا .. وإلى الأمام بمعونة الله وقوته ونعمته.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم