«تواضروس»: قراءة الإنجيل تحفظ النفس من التوهان

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
المجموعة: مقالات قداسة البابا تواضروس الثانى الزيارات: 2226

«تواضروس»: قراءة الإنجيل تحفظ النفس من التوهان

 alt                                                                                                                                                                                                     

                                    

 

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية: إن قراءه الكتاب المقدس والإنجيل -يوميًا- لها فوائد كثيرة ومنها حفظ الإنسان من توهان النفس.

ولفت البابا، خلال عظته مساء اليوم بالكاتدرائية، إلى أن الكنيسة ستحتفل بعيد الرسل باستشهاد الرسولين بطرس وبولس، كما تحتفل الكنيسة بعيد القديس كيرلس عمود الدين، البابا 24 للكنيسة.

وأضاف أن الكل يعرف القديس بولس الرسول، آخر التلاميذ الذين اختارهم الرب، وبطرس الرسول من أوائل التلاميذ الإثني عشر الذين اختارهم السيد المسيح

.

وأشار إلى أن الإنسان يمكن أن يتوب بالجسد، وقد يتوه شخص بجسده وآخر بعقله ممن يسقطون بالخطية.

وتابع: "أن الرسول بطرس وضع خطه له، أولها أن يرضى الله بقلبه وضميره، ونفسه وخدمته، وعاش تلميذًا مع السيد المسيح وشهد معجزات كثيرة وحضر معه مواقف متميزة جدا لعل أبرزها موقف التجلي، إلا أنه أنكر المسيح وكان وقتها ضميرة تائهًا وسرعان ما عاد فبكى، ومن ثم عاد ليكون شاهدًاَ للمسيح حتى نال الشهادة منكس الرأس".

وعن بولس الرسول، قال البابا: "إن الله صنع معه ذات ترتيب، فقضى نصف حياته فريسيا يضطهد الكنيسة، ولم يكتف باضطهاد المسيحيين بأورشليم فذهب إليهم في دمشق، وعمل الله على رد ضميره ثم قلبه ثم خدمته، فكان بولس الرسول وكان متعصبًاَ يهوديًا، إلى أن شاهد رجم أسطفانوس فحرك الله ضمير بولس ليصبح تلميذا للمسيح".