وصول البابا تواضروس لاجتماع المجمع المقدس بالكاتدرائية

تقييم المستخدم: 1 / 5

تفعيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
المجموعة: أخبار مسيحية الزيارات: 8121

                                                                                                                                                                                                     

يعقد المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، دورته المجمعية، اليوم الخميس، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بالمركز الثقافي بالكاتدرائية.

ومن المقرر أن تناقش جلسة المجمع عدد من الأمور الكنسية وتقارير اللجان المجمعية، ولاسيما دراسة شأن الأديرة غير المعترف بها، وتوحيد الاحتفال بأعياد القيامة.

ومن المرجح استعراض أزمة دير الأنبا مكاريوس السكندري المعروف بالتجمع الرهبانى بوادى الريان.



كما يناقش المجمع المقدس توصيات مؤتمر مستقبل خدمة المهجر، الذي عقد برئاسة البابا بدير الأنبا بولا، والذي يهدف احتواء الجيل الثاني والثالث من المسيحيين المولدين بالمهجر.

وجدير بالذكر أن تلك الدورة المجمعية السابعة التي يرأسها البابا تواضروس منذ اعتلائه الكرسي المرقسي.

و فى يوم الخميس 28/مايو/2015  توافد المطارنة والأساقفة، أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية، على قاعة الاجتماعات الكبرى بالمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس.


وذلك للمشاركة في الجلسة الختامية للمجمع المقرر انعقادها، اليوم برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والرئيس الأعلى للمجمع.


وكانت اللجان الفرعية للمجمع قد انتهت من اجتماعاتها أمس الأربعاء 27/مايو/2015 تمهيدا لعرض ماتوصلت إليه من مقترحات لعرضها ومناقشتها واتخاذ قرارات بشأنها في جلسة اليوم الخميس

28/مايو/2015