حتى وصلناا لى الخطيئة!!

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

مساء الخير ياجدو .. انا بنت عمري 24 سنة كنت اذهب للكنيسة و هناك تعرفت على الكثير من الاصدقاء وقضينا سنوات جميلة وكنت اتكلم مع كل الاصدقاء عالنت مثل الاخوة و بعد فترة انا سافرت مع اهلي لدولة اخرى واستمر التواصل عالنت مع اصدقائي ولكن في يوم ما اعترف لي احد الاصدقاء بأنه كان معجب بي قبل السفر ولكن بعدما سافرت لم يتحمل بعدي عنه وبدا يحبني حب مش زي باقي الاصدقاءولكني قلت له اني مترددة ان نبدأ علاقة حب خوفا من ان اخسرك كصديق و(فعلا هذا ما حصل بعد فترة ) المهم اني بعدما اصبحت على علاقة حب معه طلب مني ان يشوفني عالكام ونفذت طلبه لانه شايفني بالحقيقة سابقا ولهذا السبب لم ارفض طلبه و توطدت وتطورت العلاقة اكثر من ما كنت اتصور حتى وصلناالى الخطيئة والزنا عن طريق النت فقط ولكن لم يلمسني طبعا والان انا نادمة جدا وضميري معذبني .. وطلبت منه عدة مرات الابتعاد عن هذه الافعال واللجوء الى الكتاب المقدس وطلب المغفرة والتوبة وحاولنا فعلا والحمد الله استطعت بقوة المسيح ان اتغلب عن الخطئية بالبكاء والندم الشديد وعدم الرجوع للخطيئة ولكن من جهته هو كان يفشل بالمحاولة دائما ولهذا السبب قطعت علاقتي به على امل ان يكون له حافزا و يتوب لكي ترجع علاقتنا علاقة حب طاهرة بدون خطيئة لاني لااريد الرجوع للخطيئة بسببه .ونطلب رضا الله . وطبعا لم نستطيع ان نرجع اصدقاء كما كنا قبل العلاقة وهكذا خسرته كصديق .وبعدها قدمت توبتي لله ولكن بالاعتراف الجماعي لاني لااستطيع ان اعترف اعتراف فردي لانه لابد ان يعلم اهلي بحكم وجودهم معي بالكنيسةدائما و(احتمال كبير ان يتدخلون لمعرفة سبب الاعتراف الفردي وهذاما لا اريده) ولا استطيع الذهاب وحدي للكنيسة فهل يكون اعترافي ( مقبول)؟ لكون خطيتي ليست خطيئة بسيطة ................. وفي حاجة تانية ياريت تريحني .. تقدم شاب لخطبتي ولكني خائفة ومحتارة في حالة اني وافقت عليه هل اقول له الحقيقة عن علاقتي السابقة وما حدث عالنت لأني لااريد ان اخدع زوج المستقبل ولكن يمكن ان يرفضني في هذه الحالة...(( مع العلم اني كنت قد وعدت حبيبي السابق بأني لن اخبر اي احد عن علاقتنا حتى زوجي المستقبلي في حال لم يحصل نصيب بينا وكان هذا طلب من حبيبي السابق طبعا وكان هذا سرنا . فهل ستكون خطيئة ايضا اني لم اوفي بوعدي للحبيب السابق عندما ابوح بالسر)) او اخفي عن الزوج المستقبلي الحقيقة وان اخفيت عنه هل تعتبر هذه خطئية بحق زوج المستقبل وسر الزواج الذي يتم بحلول الروح القدس وامام الكنيسة والله ياريت تساعدني يا جدو . واسفة جدا عالاطالة
ل

أنا لا أعرف ما هو الاعتراف الجماعى، فكنيستنا القبطية الاورثوذكسية يوجد بها الاعتراف الفردى و الحِل الذى يقوله الكاهن لشخص (فرد) بالتحديد و الحِل الجماعى يكون من أجل السقطات و الهفوات، ولكن هذا لايكون بديلا عن الاعتراف الفردى، فأنا لا أعرف لأى كنيسة تنتمين.

لكن لو كان الاعتراف الفردى مقبول و معروف كما فى الكنائس التقليدية فإنتهزى اى فرصة له ...ففى هذا تتميم السر ...سر التوبة و الإعتراف.

لا تصارحى زوج المستقبل عن خطية قمتى بها فى الماضى و قدمتى توبة و إعتراف عنها...فالماضى لايخصه و لكن يخص الله فالخطية كانت موجهه لنفسك و الشخص الآخر و الله و انتى قد قدمتى توبه لله فهذا لا يخص الشخص الآخر (ولا نستطيع بأى حال ان نسميه الحبيب لأن الحبيب لا يقود حبيبه إلى فعل الشر بل إلى كل خير و معرفه الله)

البشر لا ينسون، فلا تهدمى زواجك قبل ان يبدأ، طالما ان الله قد نسى خطيتك وقد تبتى عنها

ميخا 7 "خطاياكم لا أعود أذكرها، أطرحها في بحر النسيان"

أنسى ما هو وراء وأمتد لما هو قدام (فيلبي 3: 13)

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم