البابا تواضروس يفتتح مكتبة لوجوس بدير الأنبا بيشوي

البابا تواضروس يفتتح مكتبة لوجوس بدير الأنبا بيشوي Featured

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مكتبة مركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي بمنطقة وادي النطرون،

بحضور عدد من أساقفة المجمع المقدس، الذين يحضرون سيمينار المجمع المقدس.

وأجرى البابا تواضروس جولة داخل المكتبة التي تضم قاعة الاجتماعات الرئيسية، التي تسع لـ١٥٠ شخصا، بالإضافة إلى الممر المتحفي الذي يضم بعض الأيقونات والمقتنيات الخاصة بالبابا شنودة الثالث.

وتضم المكتبة أيضا قاعة الكتاب المقدس يوجد بها بعض مقتنيات وأعمال الراحل البابا شنودة، بجانب قاعة المتحف، وقاعة اللاهوتيات، المعرفة العامة، المكتبات المتحركة، قاعة التاريخ، وقاعة الصليب المقدس.

وقدم البابا تواضروس شرحا وافيا عن مكونات المكتبة، بالإضافة إلى الوسائل المتاحة للاستخدام من قبل زوار المكتبة.

وافتتح البابا تواضروس الثاني المكتبة على هامش سيمينار المجمع المقدس، المعقد بمركز لوجوس بوادي النطرون، بحضور عدد كبير من الاساقفة.

وبدأت امس الإثنين فعاليات اليوم الأول في أعمال سيمينار المجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني،بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمركز لوجوس البابوي بوادي النطرون.

وتدور المناقشات خلال سيمينار هذا العام حول موضوع "الأسقف والكاهن أبوةً وبنوةً" حيث تناقش عملية اختيار وإعداد الكاهن للقيام بخدمة الكهنوت وكيفية تعامل الأب الأسقف معه داخل العمل الرعوي وماذا يريد الكاهن من الأب الأسقف، إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالموضوع ذاته، والتي سيتم تناولها من خلال عدد من المحاضرات والحلقات النقاشية.

بدأت فعاليات اليوم الأول في السيمينار بمحاضرة افتتاحية لقداسة البابا حول الموضوع الرئيسي للسيمينار وهو " الأسقف والكاهن..ابوةً وبنوة".

Read 59 times
Rate this item
(0 votes)

About Author

Login to post comments

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم