كاهن مارمرقس كليوباترا يفتتح فعاليات ثاني أيام سينمار المجمع المقدس

كاهن مارمرقس كليوباترا يفتتح فعاليات ثاني أيام سينمار المجمع المقدس Featured

بدأت اليوم فعاليات اليوم الثاني من سيمينار المجمع المقدس، والذي افتتحه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية،

الاثنين، وألقى المحاضرة الأولى للقمص يوحنا باقي، كاهن كنيسة مارمرقس كليوباترا.

ودارت المحاضرة حول موضوع: الاحتياج للأبوة، حيث إن الأب الأسقف هو أب يرعى كهنته وشعبه المحتاجين إلى روح الأبوة من أبيهم والتي هي أهم أولويات الأب الأسقف ورعاية الأب الأسقف تأخذ الكثير من الأشكال، منها: «الاحتواء والتعضيد والإرشاد والسند والاستمرارية».

وبدأت أمس الاثنين فعاليات اليوم الأول في أعمال سيمينار المجمع المقدس، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمركز لوجوس البابوي بوادي النطرون.

وتدور المناقشات خلال سيمينار هذا العام حول موضوع "الأسقف والكاهن أبوةً وبنوةً"، حيث تناقش عملية اختيار وإعداد الكاهن للقيام بخدمة الكهنوت وكيفية تعامل الأب الأسقف معه داخل العمل الرعوي، وماذا يريد الكاهن من الأب الأسقف، إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى المتعلقة بالموضوع ذاته، والتي سيتم تناولها من خلال عدد من المحاضرات والحلقات النقاشية.

بدأت فعاليات اليوم الأول في السيمينار بمحاضرة افتتاحية لقداسة البابا حول الموضوع الرئيسي للسيمينار، وهو "الأسقف والكاهن..أبوةً وبنوة".

Read 67 times
Rate this item
(0 votes)

About Author

Login to post comments

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم