البابا تواضروس: "بلدنا لها قيادة عظيمة وربنا واخد باله من مصر"

البابا تواضروس: "بلدنا لها قيادة عظيمة وربنا واخد باله من مصر" Featured

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، مقدمة برنامج "مساء dmc"، المذاع على فضائية "dmc":

" أن بلدنا لها قيادة عظيمة وربنا واخد باله من مصر"، لافتا إلى أن الوطن المصرى استطاع طرد الإرهاب وحقق نجاحا كبيرا ينعم به الجميع الآن.

وأوضح أنه دائما حريصا على الحديث مع الآخر بالنظرة الإيجابية لكافة الأمور والأحداث التى تشهدها الدولة حتى لو كانت قليلة، لافتا إلى أن هناك فرق شاسع بين مصر فى 2021، ومصر 2013، مؤكدا: " شعرنا فى مرحلة من المراحل أن وطننا يسرق منا وهذا أمر مؤلم للغاية ".

ووجه الشكر لكل رجال الشرطة والرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أن الكنيسة سوف تصدر بيانا بشأن عودة الصلوات فى كنائس القاهرة والإسكندرية غدا الثلاثاء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى شهد اليوم الإثنين احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة وذلك بمجمع الاحتفالات والمؤتمرات بمقر أكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للاحتفال بعيد الشرطة الذى يوافق يوم 25 يناير من كل عام.

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الرئيس السيسى بمقر أكاديمية الشرطة حيث عزفت الموسيقى السلام الجمهوري وسلام الشهيد.

ووضع الرئيس السيسى إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة.

والتقط الرئيس السيسى بحضور الدكتور مصطفى مدبولى صورا تذكارية مع المجلس الأعلى للشرطة بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وانطلقت الفعاليات بتلاوة قرآنية مباركة كما شاهد الرئيس السيسى فيلما تسجيليا عن ملحمة الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التى صمد فيها أبطال الشرطة أمام المحتل الإنجليزى ودافعوا عن مبنى المحافظة.

كما استمع الرئيس السيسى كلمة للرائد صلاح الحسينى أحد أبطال قوات الشرطة الذى فقد ذراعه دفاعا عن الأهالي وحماية لأرواح المواطنين فضلا عن مشاهدة عروض غنائية عن صمود الأبطال ورفع راية الوطن.

كما شاهد الرئيس السيسى فيلما تسجيليا عن إنجازات الأجهزة الأمنية لعام 2020.

كما شاهد الرئيس السيسى فيلما تسجيليا بعنوان حماية وطن.. مأمورية واقعية تعكس ملحمة تعاون الشعب والشرطة لمكافحة الإرهاب.

وألقى الرئيس السيسى كلمة حيث قال: يتواكب اليوم مع احتفال مصر بذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، تلك الثورة التى قادها شباب مخلصون، متطلعين لمستقبل وواقع أفضل.. وأقول لشباب مصر إن وطنكم يتطلع حاليًا لسواعدكم الفتية وجهودكم الصادقة لاستكمال طريق الإصلاح والبناء والتنمية.. ولتحقيق آمال كل المصريين فى مستقبل مشرق، يوفر لجميع المواطنين فرصًا متساوية فى الحياة الكريمة.

وقال الرئيس: "فى تلك المناسبة الوطنية التى يحفظها التاريخ للشرطة المصرية... أبعث برسالة تقدير وعرفان لكل رجال الشرطة الساهرين على أمن مصر على امتداد مواقع العمل الأمني فى كافة إرجاء البلاد، وهم يواصلون الجهد والعطاء والتضحية لأداء رسالتهم العظيمة فى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.. كما أتوجه بتحية وفاء وتوقير لشهدائنا الأبرار فى معارك النضال الوطنى وفى ملاحم العمل الأمني.. وأقول لأبنائهم وعائلاتهم.. إن مصر لم ولن تنساكم".

وتابع: "تحية للشعب المصرى العظيم الذى يعى قيمة الأمن والأمان والاستقرار ويحافظ عليها.. ويقدر لرجال الشرطة مجهوداتهم المخلصة فى خدمة هذا الوطن".

Read 94 times Last modified on الأربعاء, 27 كانون2/يناير 2021 14:54
Rate this item
(0 votes)

About Author

Login to post comments

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم