كاتدرائية الإسكندرية: ملتزمون بقرار المجمع المقدس والبابا شنودة في «الزواج الثاني»

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

dsc_3157

أكد الدكتور كميل صديق, سكرتير المجلس القبطي الملّي التابع لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية, رئيس لجنة الإعلام, أن البطريركية ملتزمة بالقرار الذي سيصدره المجمع المقدس والبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فيما يتعلق بأزمة الزواج الثاني.

وقال صديق في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن أي قرار يصدر عن المجمع المقدس بشأن الطلاق والزواج الثاني ينسحب على جميع الكنائس التابعة للكرازة المرقسية وبالتالي فلن يكون عليها سوى الالتزام بتنفيذه باعتباره أعلى سلطة كنسية دينية في الكنيسة وليس أي جهة أخرى على الإطلاق.

ورفض صديق أسلوب التظاهر الذي يعتزم جموع الأقباط المطلقين القيام به للتعبير عن مطالبهم خلال أيام، والذي سيبلغ البابا شنودة به المحامى نجيب جبرائيل في لقاء يجمعهما الأربعاء، مؤكدا أن المطالب الدينية لا تلبى بهذا الشكل على الإطلاق، خاصة أن الطلاق والزواج الثاني أمر ديني بحت يحتكم إلى الكتاب المقدس.

وعما إذا كان بعض الأقباط المطلقين في الإسكندرية قد رفعوا دعاوى قضائية من عدمه، قال صديق إن المسؤول عن هذا الملف هو القمص رويس مرقص, وكيل الكاتدرائية, المشرف العام على المجلس الإكليركي بالإسكندرية، والذي يعتبر الذراع اليمنى للأنبا بولا وهو الذي لديه بيانات بهذا الشأن.

نقلا عن المصرى اليوم.

أضف تعليق


كود امني
تحديث

تم التطوير بواسطة شركة ايجى مى دوت كوم
تصميم مواقع مصر - ايجى مى دوت كوم